الاحاد والعشرات

imariam77

حبيت اسلوبها لتوصيل فكرة الاحاد والعشرات عن طريق قصه

وسيلة تعليمية

من داخل الصف

الاحاد والعشرات والمئات

اذا كانت باب الصف من جهة اليمين يعني

الباب آحاد

والسبورة عشرات

الشباك مئات

نقوم بوضع الكارتات فوق الباب والسبورة والشباك كما في الصورة

((( كيف يقراء التلميذ العدد)))

يقراء الشباك والباب ثم سبورة

كما في الشكل

هي ثﻻث خطوات الخطوة الاوالى يقراء

رقم 1 هو الشباك

ورقم 2 هو الباب

ورقم 3 هو سبورة

راح اكون عدد هو 132

يعني نقرأ 1 وهو شباك و2 هي الباب ثم 3 السبورة

يعني التلميذ يقرأ الشباك والباب ثم سبورة

اخوكم الأستاذ حيدر دلف جواد

🔢طريقة شرح الآحاد والعشرات

الخطوة الأولى :

تعرفهم عليها المعلمه بالتدريج .. يبدأ الطفل بالتعرف عليها بعد العدد ١٠،

تعطي المعلمه درس الآحاد والعشرات وتعرفهم عليها عن طريق نشيد .. تشتغل على الذكاء البصري وازين السبورة وتعمل حديقه يسكن فيها بيت الآحاد واعمله باللون الازرق وبيت العشرات باللون الأحمر واقسم…

View original post 138 more words

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s